نص v الرسم على Adsense
يوفر برنامج Google Adsense للمعلنين والناشرين فرصة لوضع الإعلانات بتنسيق نصي أو رسومي.
نظرًا لأن المعلنين يقررون وضع Adsense في موقع الويب الخاص بهم على إعلانات البانر ، فلا يزال السؤال مطروحًا. أيهما أفضل للمعلنين وأيهما أفضل للناشرين؟
من ناحية ، قد يشعر المعلنون أن الإعلانات المصورة أكثر استجابة ولكن أقل احتمالا لتحفيز البيع. من ناحية أخرى ، قد تحول الإعلانات النصية أكثر ، بينما تكون أقل وضوحًا للمستهلك.
تعتبر الإعلانات القائمة على النص الأقل تدخلاً في التنسيقين. ولكن هل هذا يعني أن الإعلان البياني أفضل؟ اعتاد المستهلكون على رسم الرسوم البيانية من تسجيل الدخول إلى حسابات بريد إلكتروني مجانية ، ومن استخدام خدمات الويب الأخرى. من خلال استخدامها في الإعلانات الرسومية ، قاموا تقريبًا ببرمجة أنفسهم لتجاهلها. من خلال عدم استهداف الإعلانات ، يتم استخدام المستهلك في الإعلان عن العلامة التجارية التي يشعرون أنها أقل فائدة بشكل عام. قد يتسبب هذا في تجاهل المستهلك للإعلان الرسومي من افتراض أنه سيكون هو نفسه.
لا تفرض الإعلانات النصية على راكبي الأمواج. من خلال كونه أقل وضوحًا ، لن يراها بعض الأشخاص على الإطلاق ، ولكن أولئك الذين يرونهم ، ويقرؤونهم ، من المرجح أن ينقروا عليهم. هذا لعدد من الأسباب ، ولكن الأول هو أنها توفر المزيد من المعلومات. بشكل عام ، فإن الشخص الذي يقرأ النص على الصفحة لن يكون راضيًا تمامًا عما قرأه ، وإذا قام بفحص إعلانات adsense ، فمن المرجح أن يقرأ شيئًا سيكمل المزيد من النوايا بعد ذلك. مع إعلان صورة ، فإنه أكثر من مقامرة لراكبي الأمواج.
غالبًا ما يتم دفع الإعلانات الرسومية لكل ظهور. هذا لأن المعلن قد يحاول الترويج لعلامته التجارية ، بدلاً من الترويج لخدمة مفيدة على وجه التحديد. لذلك يُفترض أن يكون لها معدلات تحويل أسوأ ، ومع هذا النص الإعلاني في نظر المستهلكين أكثر فعالية. ومع ذلك ، إذا تم وضع النص الموجود في الإعلان بتنسيق رسومي ، فما هو الأكثر فاعلية؟ حسنًا ، أولاً ، يمكن الافتراض أن سيرفر سيكون أكثر عرضة لمشاهدته ، ولكن إذا كانت إعلانات الصور المتعددة التي تظهر بجوار بعضها البعض قد تشعر بالإرهاق.
كما يصعب تنظيم الإعلانات الرسومية. دعنا نفكر في Google للسماح بتغيير الإعلانات بشكل متكرر وبدون تنظيم. يمكن للمعلن أن يدعي انتسابه من موقع الويب الذي يعلن عنه ، ويحتوي على كلمات رئيسية مثل "ipod" والتي لا يمكن تضمينها في إعلان نصي. على الرغم من أنه يمكن وضع المزيد من التنظيم ومراقبة الجودة ، إلا أنه يمكن إنشاء صورة إباحية على سبيل المثال لتظهر في إعلانات المعلن دون علم.
هدية فورية لك احصل عليها الان اضغط هنا
تتمتع الإعلانات النصية أيضًا بجاذبية أكبر في السوق ، حيث لا يمتلك المعلنون بشكل عام الموارد الداخلية لإنشاء إعلان صورة ، ولكن لديهم الموارد الداخلية لكتابة إعلان نصي. قد يعني هذا أن مجموعة أكبر من المعلنين يجدون إمكانية الوصول إلى الإعلانات النصية ، من خلال الإعلانات النصية التي تقل عبءها على المعلن ، ويسهل تغييرها.
تعتبر الإعلانات النصية أيضًا أرخص بالنسبة للمعلن ، حيث قد تزيد تكلفة الإعلان المصمم بيانيًا عن 200 دولار أمريكي. من خلال إزالة هذه التكلفة الثابتة ، قد يرغب المعلنون في تخصيص معدل أعلى للإعلان نفسه ؛ مما يعود بالفائدة على المعلن والناشر.
يبدو أن الإعلان النصي هو المفضل للمعلن. يدفعون نسبة النقر إلى الظهور (النقر من خلال المعدل) ويتلقون حركة المرور المستهدفة فقط. هذا يزيل المخاطر من الشركات التي كان عليها في السابق القلق من أن الإعلانات لم تتم رؤيتها فقط ، ولكن تم النقر عليها وتحفيز المبيعات. نظرًا لأن تكلفة النقرة (CPC) أكثر صلة بالإعلانات النصية ، فإن المعلنين قادرون على الحصول على عرض دون الحاجة إلى معدل نقر مرتفع لتكون فعالة.
العلامات التجارية الكبرى على استعداد للإعلان في كلا الشكلين ولكن جاذبية النص الواسعة في السوق تجعلها حتمًا الفائز. مع اختفاء مواقع فلاش مع إعلانات الصور ، أصبح من الواضح أن النص والمعلومات هي المفضلة لمستخدمي الموقع.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق