مستقبل جوجل ادسنس
هدية فورية لك احصل عليها الان اضغط هنا
هناك العديد من الأفكار التي ظهرت في ما سيبدو عليه برنامج AdSense في المستقبل وكيف سيتغير النظام على عكس ما هو عليه الآن.
أولاً ، من الواضح أن خوارزميات الاستهداف ستصبح أفضل وأكثر قوة مما هي عليه الآن. وقد ظهر هذا بوضوح مع محرك بحث Google نفسه على مدى السنوات القليلة الماضية ، ولن يكون من المفاجئ أن يحدث هذا مع AdSense. سيظهر المعلنون في نتائج أكثر ملاءمة ، وقد يواجه هؤلاء المعلنون الذين يتلاعبون بمحتواهم للسماح بظهور كلمات رئيسية عالية الأجر صعوبة في القيام بذلك ما لم يكن ذلك مناسبًا لمحتواهم.
شيء آخر لا بد أن يحدث هو المزيد من الحماية لمعلني AdWords فيما يتعلق بالاحتيال على النقرات. تقر Google بأن هذه مشكلة رئيسية للغاية تحتاج إلى معالجتها في أسرع وقت ممكن وليس هناك شك في أنها ستحدث في أسرع وقت ممكن. في الوقت الحالي ، يمكن لأولئك الذين لديهم مستويات عالية من حركة المرور إخفاء عناوين IP بسهولة وزيادة نسبة النقر إلى الظهور.
تحرص Google دائمًا على تحسين منتجاتها وقد شوهد هذا من قبل في AdSense. قدمت شركة محرك البحث التكلفة لكل ألف ظهور لبرنامج AdSense المستهدِفة للموقع ، و "التسعير الذكي" وحظر النطاق ، ومن المحتمل أن تكون هناك تحسينات تمت إضافتها بالفعل من قبل مواقع أخرى مماثلة.
أحد الأمثلة على ذلك هو خيار أن يكون لدى المعلن المزيد من التحكم في مكان عرض المحتوى. قد يعني هذا منع عرض موقعك على عدة عناوين تستضيف شعارات AdSense.
الفكرة الأخرى التي تم تطويرها هي أن Google ستدمج AdSense في أشكال أخرى من الوسائط مثل الصحف أو التلفزيون وما إلى ذلك. في حين أن هذا قد يبدو أكثر من ناحية الخيال العلمي من الحقائق ، لا يوجد ما يشير إلى أن هذا قد لا يحدث.
تتمتع Google بإمكانية الوصول إلى مجموعة دولية تضم أكثر من 150.000 معلن قد يختارون اختراق الأسواق غير المتصلة بالإنترنت في بلدان مختلفة. مع شبكة Google القوية للمعلنين ، قد يختارون تعيين أو السماح للموزعين في وضع عدم الاتصال بإنشاء تنسيق لإعلانات Adwords في المحتوى وفي البحث وفي وضع عدم الاتصال الآن.
يمكن تنفيذ المزيد من الخيارات لناشري AdSense ، مما يسمح لهم بتحديد الكلمات الرئيسية الخاصة بهم. بينما كانت Google مترددة في ذلك ، ليس هناك ما يشير إلى أن هذا لن يحدث في المستقبل.
يطالب الكثير من الأشخاص أيضًا بتحديد واضح لسياسة التسعير في AdSense. لم تقدم Google أي إشارة إلى سبب عدم كون هذه المعلومات عامة ولكن في هذه اللحظة يبدو من غير المرجح أن تكون هذه المعلومات موجودة على Google AdSense.
هناك ميزة أخرى يمكن أن تجد نفسها في AdSense وهي السماح لناشري مواقع الويب برؤية الروابط التي تولد نقرات على مواقعهم على الويب واستنادًا إلى الكلمات الرئيسية التي يصلون إليها.
قد ينتهي هذا الأمر إلى كونه مشكلة رئيسية يمكن أن تهدد النظام بأكمله لأنه قد يشجع المزيد من مواقع AdSense فقط حيث تصبح الأرباح أكثر شفافية. قد ينشئ الكثير من الأشخاص مواقع AdSense فقط ، وهي مصممة فقط لتحقيق أرباح من خلال AdSense.
بينما يحدث هذا بالفعل اليوم ، قد يكون من الحماقة أن تضع Google مثل هذه الأدوات في أيدي ناشريها.
ومع ذلك ، هناك شيء واحد يمكن أن يحدث هو طريقة للمستخدمين لإصلاح مشكلاتهم مع انخفاض الدخل الناتج عن AdSense على موقعهم. يمكن القيام بذلك من خلال معالج على الإنترنت أو شيء مماثل من شأنه أن يقدم اقتراحات لمالكي مواقع الويب بناءً على محتوياتهم.
ولكن الكلمة الرئيسية اليوم هي RSS. أصبحت إمكانية إرسال الإعلانات المستهدفة مباشرة إلى المستخدمين دون الحاجة إلى أي تنقل نيابة عنهم حقيقة واقعة مع RSS. وهناك علامات واضحة على أن Google لن تسمح لمثل هذه الفرصة بالمرور.
هذا ما يحاول "التلفزيون التفاعلي" وما شابه القيام به منذ فترة طويلة. لكن الإنترنت سيكون وسيلة أفضل لهذا ، لأنه لا توجد وسائط تفاعلية تمامًا مثل الإنترنت.
ولكن في النهاية ، هذه في الغالب تكهنات ومن المحتم علينا أن يفاجئنا Google بميزات جديدة لم نكن لنفكر بها أبدًا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق